1- ان الناس الذين لا يعرفون الانظمه الصحيحه للتسويق الالكتروني يدورون دوما في حلقات مغلقه حالمين بالثراء السريع والمبالغ الطالئه ويضعون امام اعينهم قصص نجاح السابقين في هذا المجال وتحقيقهم الملايين من التسويق االكتروني وبالرغم من ان هذه القصص حقيقيه وان التسويق الالكتروني يمكن فعلا ان يحقق هذه المبالغ الطائله الا ان هذا يتطلب عمل كثير واجتهاد واخذ الاسباب
2- ان الذين نجحو في هذا المجال انما يجنون ثمار الكثير من البذور الذين وضعوها وراعوها الوقت اللازم منها ما طرح ومنا ما لم ينبت ولكن عليك ان تعرف اين ومتى وكيف تزرع هذه البذره فان الثروه السريعه يمكن تحقيقها ولكن بعد اكتساب الخبره الكافيه التي قد تتطلب بعض الوقت
3- ولذلك عليك فقط ان تتعلم كل الاساليب وترى ماذا منهم يسري معك بالشكل الافضل وتركز عليه وانا ومن خلال هذه المدونه سوف اعلمكم كل الاساليب المعروفه في التسويق الالكتروني وسيكون لي بعض العروض الخاصه لكشف بعض الاساليب التي يعمل بها كبار هذا المجال ان نكران هذا المبدا وهو ان الربح الكثير يتطلب الوقت بشكل او باخر هو من اهم الاسباب التي تسبب الفشل في التسويق الالكتروني
4- ان التسويق الالكتروني بتعلق كثيرا بفكره الاعلانات على الانترنت والتي لها علاقه قويه بمحركات البحث وعلى كل مسوق الكتروني ان يجعل محركات البحث اقرب اصدقاؤه في عمله على الانترنت من خلال تهيئه موقعه بالكامل لمحركات البحث ولكن الكثير من المسوقين لا يعتمدون على محركات البحث ويرون انه يكفي الاعلاانات على المنتديات وغيره من الوسائل ولكن هذا يخسرهم الكثير من الاموال ويعتبر من اكب رالاخطاء التي يقع فيها المسوقين الجدد
5- ومن اكبر الاخطاء هو استخدام صور المنتجات التي لا تقدم معلومات كافيه عن المنتج نفسه فما عليك فعله هو استخدام محتوى وصفي جيد لمنتجك مترابطا مع الصور المستخدمه لاعطاء صبغه احترافيه لموقعك فهذا يزيد الثقه عند العميل ويجعله على درايه كامله بالمنتج الذي يشتريه فنقلل عمليه اعاده استرداد المال اذا كنت تتيح هذه الخاصيه
6- من الاخطاء ايضا ان تقدم منتج واحد فقط من خلال عرضك التسويقي على ىالرغم من ان العملاء يفضلون اعطائهم القدره على الاختيار ليصبع شرؤهم لهذا المنتج ماهو الا نابع من اختيارهم له وليس اجبار منك على نوع معين من هذا المنتج وهذا بالطبع يزيد من فرص البيع لانك تغطي الكثير من الاراء المختلفه باعطاءك اكثر من اختيار ولكن باعطاءك خيار واحد فانك تغطي راي واحد او وجهه نظر واحده لهذا المنتج
7- ومن الاخطاء تسويق الكثير من المنتجات المتشابهه فهذا يجعل العميل في نوع من الحيره وربما ينتهي به الامر بعدم شراء ايهما الى حين ان يقرر فيتنهي الامر بلا شراء على الاطلاق من هذا العميل ولكن من الافضل ان تعطي لهم افضل منتج تراه في هذا المجال او تعطيهم اكثر المنتجات هم في احتياج لهم وسوف نناقش هذا بالتفصيل باذن الله
8- وفي النهايه ان الفشل في عمليه التسويق هو نتيجه عن عدم فهم اي من الاشياء المرتبطه في العمليه نفسها مثل العملاء او تكنولوجيه تصميم المواقع او الاساليب التسويقيه المختلفه الى ماشابه من العناصر المرتبطه والطريق الافضل في التسويق هوا اتباع واحد من الاساليب المجربه ببطء وثبات الى ان تلاقي النجاح باذن الله
0 التعليقات :
إرسال تعليق