الخطة التسويقية - مبوبة تسويق دوت كوم

الخطة التسويقية

  الخطة التسويقية
بعد عمل موقع قوي يجب عمل خطة تسويقية قوية حتي يصل هذا الموقع الي زوار الانترنت الذين يعتبروا اساس نجاح الموقع فما الجدوي من موقع جيد بدون زوار

كيف نقوم بعمل خطة تسويقية
1-    عمل استراتيجية مرحلية حيث ان فهمك الجيد لوضعك بين منافسيك ورؤية عملائك المرتقبين هو اساس الخطوات القادمة
2-    تحليل السوق الذي انت مقبل علية لأن فهمك الجيد لرغبات عملائك ومشاكلهم هي اول خطوة عملية مهمة
3-    يجب مراعاة في الخطة الموضوعة الإمكانيات المتاحة التي يمكن الاعتماد عليها
4-    الخطة التسويقية الناجحة هي خطة متغيرة يتم تغييرها كل فترة بناء علي التركيز علي أفضل الأساليب تحقيقا للأهداف
واستبعاد الأساليب الغير فعالة
5-    يجب تحديد مبدئيا ما هو افصل الأساليب التي بدمجها سويا تحقق أهدافنا فالاعتماد علي وسيلة واحدة غالبا لا يكون جيد
6-    يجب ان يوضع في الاعتبار كيفية المحافظة علي العملاء وكسبهم لأنهم اما ان يقوموا بدعاية ايجابية لي او دعاية سلبية
7-    كيف نقوم بنشر تجارب عملائنا الايجابية علي الانترنت كدعاية غير مباشرة لنا

الخطوات التنفيذية للحملة التسويقية
-        تحديد الهدف
-        الرسالة
-        الأساليب المستخدمة
-        الميزانية
-        الوقت المطلوب
-        خطوات التنفيذ
-        تحليل النتائج
-        تقويم الاتجاه
العائد من عمل خطة تسويقية
  • الوقوف حيث انتهي الاخرين والعمل علي تقديم الجديد
  • دراسة اخطاء الاخرين وعدم تكرارها
  • تقديم عروض منافسة من حيث السعر والجودة
  • التركيز علي العملاء المتوقع منهم رد فعل ايجابي
  • كيف سيتفاعل العرض مع الزوار المرتقبين
  • ما هي المواد التي سوف اقدمها لأدعم العرض لزوار الموقع
  • استخدام افضل الطرق فاعلية لخدماتي
  • سهولة تقييم النجاح من الفشل في كل مرحلة

هناك دراسة تقول ان معظم الشركات قادرة علي استقطاب الزوار لموقعها ولكن اغلبها فشل في تحويلهم إلي مشتريين


اي استفسارات كلمنا علي 01227872233
Share on :

0 التعليقات :

 
© copyright مبوبة تسويق دوت كوم 2013 - Some lefts Reserved | Powered by Blogger .
Template Design by Herdiansyah Hamzah | Published by Borneo and Theme4all